WWWCDR    
     اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة معالجة النفايات          اجتماع عمل          زيارة الوزير الجراح          اجتماع اللجنة التسييرية لمتحف بيروت    

 

 
 



07/12/2009
مجلس الإنماء والإعمار يستضيف الاجتماع السنوي الثاني لمشروع آرت غولد – لبنان

نظّم مجلس الإنماء والإعمار ومشروع آرت غولد – لبنان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الاجتماع السنوي الثاني. وذلك نهار الاثنين الواقع فيه 7 كانون الأول 2009 في مقر مجلس الإنماء والإعمار.
 حضر الاجتماع كلّ من الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة مارثا رويدس ورئيس مجلس الإنماء والإعمار الأستاذ نبيل الجسر. كما حضر الاجتماع ممثلو الدول المانحة وهم سعادة السفير الإيطالي السيد غبريال كيكيا وسعادة السفير الإسباني السيد خوان كارلوس غافو وسعادة السفير البلجيكي السيد جوهان فركامن، بالإضافة إلى فريق عمل مجلس الإنماء والإعمار وفريق عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفريق عمل آرت غولد لبنان وجنيف.
 افتتح السيد الجسر الاجتماع مرحباً بالحضور ومسلطاً الضوء على انطلاقة المشروع في العام 2007 بهبة من الدولة الإيطالية، وأشار إلى أن المشروع يستكمل أنشطته بهبات مقدمة من كلّ من اسبانيا وبلجيكا وإمارة موناكو.
 وكانت كلمة للسيدة رويدس ثمّنت فيها مشاركة الدول المانحة في المشروع والتي كان من شأنها أن تضمن استمرارية المشروع في أنشطة التنمية المحلية التي استهدفت المناطق الأكثر فقراً في لبنان.
 تلى الافتتاح عرض قدّمه مدير مشروع آرت غولد لبنان السيد فرانشيسكو بيتشاتو. ثم ألقى السيد بيتشاتو الضوء على النتائج التي أفرزها المشروع في العام 2009 في إطار الأهداف الاستراتيجية المحددة لعام 2009.
 كما تحدث عن أفضل الممارسات للعام 2009 وعدّد الانجازات على الصعيدين الوطني والدولي. كما عرض استراتيجية البرنامج لعام 2010 والمشاريع الأساسية المرتقبة في كل منطقة من مناطق عمل المشروع أي في شمال لبنان، وجنوب لبنان، والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية).
 وتلى الكلمات والعرض نقاش تناول النقاط التي أثيرت خلال الاجتماع.




عودة الى الاخبار