WWWCDR    
     اجتماع مع النائب ابراهيم كنعان          زيارة الوزير الحاج حسن          لقاء مع الوزير المرعبي          زيارة النائب بقرادونيان    

 

 
 



27/02/2009
اجتماع في المجلس مع الوفد الاسباني للشراكة اللامركزية

بحضور كل من رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر، سعادة سفير اسبانيا في لبنان السيد خوان كارلوس كافو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) السيدة مارتا رويداس، رئيس إدارة التخطيط والبرمجة في مجلس الإنماء والإعمار الدكتور إبراهيم شحرور، رئيس فريق عمل آرت جولد لبنان والمسؤولة عن المشروع في المجلس، عُقد بتاريخ 24 شباط 2009 اجتماع في المجلس مع الوفد الاسباني للشراكة اللامركزية الذي يقوم بزيارة إلى لبنان في نطاق مشروع آرت جولد الذي ينفّذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار. ضمّ هذا الوفد ممثلين عن عددٍ من السلطات المحلية الاسبانية وهو برئاسة المسؤول عن شبكات التعاون الدولي في إسبانيا. الهدف من هذه الزيارة هو البحث في مجالات للتعاون والشراكة بين السلطات المحلية اللبنانية (كالبلديات والاتحادات البلدية) وهيئات التعاون اللامركزي الإسبانية من أجل تنفيذ مبادرات للحد من الفقر وتعزيز مبادئ الحكم الصالح (Good Governance) وبغية تبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها. 
وقد أشار رئيس المجلس في مداخلته إلى أهمية توفير الدعم لمناطق عمل آرت جولد (عكار، المنية-الضنية، باب التبانة، الضاحية الجنوبية، البقاع الغربي، البقاع الأوسط، راشيا، مرجعيون، بنت جبيل، النبطية، صور وحاصبيا)، كونها من المناطق الأكثر فقراً في لبنان، والى حاجة هذه المناطق إلى تنفيذ مبادرات على المدى القريب بغية تحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية. بدوره شدّد السفير الإسباني على أن يكون هناك تجانس بين هذه المبادرات والحاجات والأولويات الوطنية. واعتبرت السيدة رويداس أن التنسيق والتعاون بين كافة الفرقاء المعنيين ضروريان كما شدّدت على المقاربة ذات البعد الاستراتجي التي سوف يعتمدها مشروع آرت جولد لبنان في عملية التخطيط والتنفيذ لتحقيق مستوى أكبر من المشاركة والاستدامة.
ولا بد من الإشارة في هذا السياق إلى أن الحكومة الاسبانية سوف تقدّم مساهمة مالية على شكل هبة لمشروع آرت جولد لبنان لفترة 3 سنوات تبلغ حوالي 1.5 مليون يورو سنوياً.     



عودة الى الاخبار