WWWCDR    
     اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة معالجة النفايات          اجتماع عمل          زيارة الوزير الجراح          اجتماع اللجنة التسييرية لمتحف بيروت    

 

 
 



07/06/2012
تدشين مشروع مائي في كسروان بدعم ياباني

دشن وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل مشروع "نبع المضيق" الذي يمد ساحل كسروان بمياه الشفة، في حضور سفير اليابان سيتشي أوتسوكا، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر، والسادة النواب فريد الخازن، نعمة الله أبي نصر، جيلبيرت زوين، يوسف خليل وممثل الوكالة اليابانية وفعاليات المنطقة. وقد ألقيت بالمناسبة كلمات لكل من وزير الطاقة والمياه، السفير الياباني ورئيس المجلس.
فقد أشار باسيل إلى أن كلفة المشروع الإجمالية تبلغ 102 مليون دولار وتنفيذه أخذ وقتاً ويحتاج إلى استكمال، وهذه الأمانة التي أعطيت من الوزارة لمجلس الإنماء والإعمار، يردها المجلس إلى الوزارة، والوزارة تضعها في عهدة المؤسسة حتى تستكمل العمل. أما السفير الياباني فأشار إلى أن اليابان تعتبر لبنان دولة ذات أهمية وبوابة للشرق الأوسط، وترى أن الاستقرار أمر رئيسي من أجل تحقيق السلام والازدهار في العالم. وبدوره اعتبر المهندس الجسر أن ها المشروع هو أحد أهم المشاريع المائية المنجزة في لبنان. فإلى جانب تأمين خدمة مياه الشفة إلى عدد كبير من المستفيدين، يعتبر هذا المشروع إنجازاً من الناحية الفنية حيث جرى استخدام أحدث التقنيات في حفر النفق مع تأمين أعلى شروط السلامة خلال مراحل التنفيذ.



عودة الى الاخبار